الفنادق الوطنية”: تطوير دائم للمشروعات الاجتماعية وتوسعة نطاق العطاء لخدمة المجتمع"
  • العجاوي: الاشتراك في المبادرة من منطلق التزامنا بتحسين المجتمع والتأثير الإيجابي
  • مساهمات الشركة تشمل تبرعات للجمعيات الخيرية ودعم الموظفين والأندية الرياضية
  • تخصيص 2 % من ميزانية الشركة لدعم مبادرات المسؤولية الاجتماعية

 

تقدمت شركة الفنادق الوطنية للمشاركة في المنافسة على “درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات” للعام 2024، حيث تقدمت بمجموعة من المبادرات الاجتماعية التي قامت بها، والتي تهدف إلى تعزيز القيم المجتمعية والبيئية. 
وشركة الفنادق الوطنية هي شركة مساهمة بحرينية تأسست سنة 1974، وتمتلك فندق الدبلومات راديسون ساس، الذي يعد أحد أهم فنادق الخمس نجوم في البحرين، ومبنى الدبلومات للشقق الفندقية المجاور له، إضافة إلى مبنى برجي الدبلومات للمكاتب التجارية، حيث تعد الشركة واحدة من أكبر الشركات السياحية في مملكة البحرين، وتعمل جاهدة مع الجهات المختصة لتعميق وتنمية دور السياحة في الاقتصاد البحريني عموما.
وساهمت مبادرات الفنادق الوطنية في تعزيز الاقتصاد، عبر دعم الشركات الخاصة والجهات الحكومية، بما فيها الهيئات الرياضية. 
كما تدعم الشركة بشكل مستمر المشروعات المحلية لإنعاش النشاط الاقتصادي في مملكة البحرين. في مجال التنمية المستدامة، تساهم الفنادق الوطنية في فعاليات المسؤولية الاجتماعية مثل استقبال أطفال مرضى السرطان والأيتام ومشاركتهم في أنشطة مختلفة. تعتمد الشركة استراتيجية منظمة من قبل مجموعة فنادق راديسون عالميا تهدف إلى تقليل استهلاك الماء والكربون والمخلفات، وتحرص على إعادة التدوير. 
وتخصص الشركة نسبة 2 % من ميزانيتها السنوية لدعم مبادرات المسؤولية الاجتماعية.
وتتميز الخطة الاستراتيجية للشركة بدعمها المستمر للمبادرات الاجتماعية في مملكة البحرين. على سبيل المثال، يقوم الفندق بشكل دوري بتنظيم أنشطة متنوعة للمؤسسات الاجتماعية مثل جمعية السنابل ومبادرة ابتسامة ومدرسة عالية وغيرها من الجمعيات والمؤسسات الخيرية، ويتم الإفصاح عن هذه الأنشطة في تقرير الحوكمة والتقرير السنوي.
وعلق الرئيس التنفيذي زاهر العجاوي، قائلا: “إن اشتراكنا في مبادرة البلاد للمسؤولية الاجتماعية يأتي من منطلق التزامنا بالمساهمة في تحسين المجتمع والتأثير الإيجابي عليه عن طريق المساهمة في حل المشكلات الاجتماعية وتحسين نوعية الحياة وصورة الشركة، وتنفيذ المسؤولية الأخلاقية تجاه المجتمع وتحقيق العدالة الاجتماعية، إضافة إلى تعزيز الولاء والانتماء بين الموظفين والعملاء من خلال إظهار الاهتمام بالقضايا الاجتماعية، وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز العلاقة بين الشركات والمجتمع، ما يؤدي إلى فوائد طويلة الأجل للجميع”.
كما أشار العجاوي إلى المشروعات التي طرحتها الشركة، مثل المساهمات العينية والمالية للجمعيات الخيرية والمؤسسات، تبرعات شهر رمضان للموظفين والجمعيات الخيرية، دعم الموظفين من خلال التدريب، والقروض، والفعاليات السنوية الترفيهية، والترقيات. كما تشارك الشركة في برنامج العقوبات البديلة المطبق من قبل وزارة الداخلية، وتدريب أصحاب الهمم بالتعاون مع مؤسسات محلية، ودعم الأنشطة الخيرية والتطوعية، ودعم الهيئات الرياضية (المنتخب، النوادي الرياضية).
وأوضح العجاوي أن الشركة تسعى دائمًا لتطوير هذه المشروعات وتوسعة نطاق العطاء قدر المستطاع لخدمة المجتمع وتحسين جودة الحياة وتلبية احتياجات الأفراد والمجتمع. كما تسعى أيضا لرفع نسبة البحرنة في الشركة، وتمكين المرأة في جميع المجالات.
يذكر أن باب التقديم ما يزال مفتوحًا أمام جميع الشركات المسجلة في مملكة البحرين للمشاركة في الجائزة عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بـ “درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات” على العنوان الإلكتروني: [ http://albilad-award.com ‏‏]. يمكن للشركات تعبئة استمارات المشاركة الإلكترونية أو تحميلها وإرسالها لفريق العمل، وذلك حتى موعد الإغلاق في 15 أغسطس 2024. سيقام حفل تسليم الدروع في 26 سبتمبر المقبل برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.