بالفيديو.. رئيس مجلس الشورى: دور وطني واجتماعي لترسيخ مفاهيم "الواجب"

معبرًا عن الاعتزاز بكل الجهود التي تبذلها مختلف الجهات الرسمية والأهلية من أجل تنمية المجتمع، اختار رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح عبارة قال فيها :"هذا واجب.. وكل أهل البحرين أهل واجب"، في وصفه للمبادرات المبذولة لخدمة الوطن.

وقال في حفل تسليم جوائز الدورة الثانية من درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2023، برعاية كريمة من معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة عدد من الوزراء وأعضاء السلطة التشريعية والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال ومنظمات المجتمع المدني، قال أن هناك إيمان بأن للجميع دور وطني واجتماعي لترسيخ مفاهيم المسؤولية الاجتماعية في أذهان الناس، مثنيًا على مبادرة "البلاد" الذي تمنى أن تستمر سنويًا وتتطور بحيث تعكس اهتمام أهل البحرين من جهة، واهتمام الشركات بدورها الاجتماعي الذي يلزم أن يتعزز ويتنامي، فلا يمكن لأي مجتمع أن يتطور إلا بمثل هذه الجهود.

ولفت إلى أن هذا الدور لا يقتصر على الشركات والمؤسسات بل حتى الأفراد فلهم دور في المساهمة، ذلك أن المواطن له حقوق وعليه واجبات، لا سيما وأن مملكة البحرين تزخر بالبرامج التنموية بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها الدولة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله ورعاهما.

وأكد على أن للسلطة التشريعية دورها كذلك في دعم هذه الجهود وتكاملها.