“تحكيم درع البلاد للمسؤولية” تناقش الخطة الزمنية للعمل في تحكيم الطلبات

عقدت لجنة التحكيم المتفرعة عن اللجنة العليا المستقلة لدرع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2023 اجتماعها الأول برئاسة رئيس لجنة التحكيم عضو اللجنة العليا الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، إذ جرى الترحيب بأعضاء اللجنة الجدد، وتقديم نبذة تعريفية للأعضاء عن المبادرة وأهدافها واستعراض الملامح الأساسية لعمل اللجنة.
وأكدت رئيس اللجنة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة للأعضاء أهمية الاجتماع في بناء أسس عمل فريق التحكيم، واتخاذ الاستعدادات اللازمة لبدء أعمال فرز وتحكيم الطلبات المقرر في أوائل سبتمبر المقبل، بعد إغلاق باب تقديم الطلبات نهاية أغسطس الجاري.
من جهتها، قدمت رئيس فريق التحكيم، عضو اللجنة العليا المستقلة خيرية دشتي عرضًا متكاملًا عن المبادرة وأهدافها القائمة على تقدير الشركات لتبني أفضل الممارسات لإشاعة ثقافة المسؤولية الاجتماعية، ورفع مستوى الوعي بشأن قيم المسؤولية الاجتماعية، إلى جانب العمل على زيادة مبادرات المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات.

وشرحت رئيس فريق التحكيم للأعضاء دور اللجنة في تحكيم طلبات المشاركين، والملامح الأساسية لعملية التحكيم للعمل بها وتنفيذها، إلى جانب مناقشة واستعراض الخطة الزمنية والبرنامج العملي لتنفيذ عملية التحكيم وفق الخطة العامة للمبادرة وبما يضمن إنجاز المهمات المناطة لها بأعلى مستويات الدقة والنزاهة.
يشار إلى أن اللجنة العليا المستقلة حددت 26 من سبتمبر المقبل موعدًا للإعلان عن الشركات الفائزة في الدورة الثانية من درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات، في حفل يقام برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، إذ عمدت اللجنة إلى استحداث 3 فئات فرعية جديدة إلى جانب الجائزة الكبرى التي تمنح للشركة المستوفية لكل معايير الجائزة، في إطار المبادرات التطويرية على الجائزة في دورتها الثانية.
وكانت مؤسسة “البلاد” الإعلامية قد أطلقت في العام 2022 مبادرتها لدرع المسؤولية الاجتماعية للشركات؛ تقديرًا منها للشركات لتبني أفضل الممارسات لإشاعة ثقافة المسؤولية الاجتماعية، ورفع مستوى الوعي بشأن قيم المسؤولية الاجتماعية، وزيادة مبادراتها للمسؤولية الاجتماعية. وكانت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) قد حققت لقب الدورة الأولى من الجائزة؛ لاستيفائها جميع الاشتراطات والمعايير المحددة للجائزة.