بدء العد التنازلي للمشاركة بـ“درع المسؤولية الاجتماعية”

عقدت اللجنة العليا المستقلة لدرع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2023 اجتماعها الدوري التاسع برئاسة رئيس اللجنة حسن إبراهيم كمال ومشاركة رئيس مجلس إدارة مؤسسة البلاد الإعلامية وأعضاء اللجنة العليا وعدد من المسؤولين بالصحيفة، وذلك للوقوف على مستجدات عملية تقديم الطلبات وضمان سلاستها، ومتابعة الإجراءات التنظيمية لحفل تسليم الدروع للشركات الفائزة بالدورة الثانية من المبادرة، برعاية كريمة من معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس مجلس إدارة “البلاد” عبدالنبي الشعلة أهمية تسخير الجهود للارتقاء بالمبادرة، بما يساهم في إشاعة وترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية لدى مؤسسات القطاع الخاص، ويعزّز واقع التكامل بين مشاريع وبرامج مؤسسات القطاع الخاص وجهود الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


ونوّه الشعلة بدور كافة المنظمات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية التي تعمل بجد وإخلاص وتواجه التحديات في سبيل إشاعة مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات، وهو ما يدعو إلى العمل على إطلاع هذه المؤسسات على المبادرة والمشاركة في حفل تسليم دروع الدورة الثانية من الجائزة.

 

طلبات المشاركة


 إلى ذلك، تابعت اللجنة جهود أمانة سر الجائزة في مخاطبة الشركات المرشحة والبالغ عددها 250 شركة واستلام طلبات المشاركة، إلى جانب استعراض قوائم الشخصيات المدعوة لحفل تسليم الدروع والتي ضمّت وزراء وسفراء وأعضاء السلطة التشريعية وممثلين عن القطاع التجاري وشركاء “البلاد”، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالمسؤولية الاجتماعية، وذلك مع بدء العد التنازلي لتقديم طلبات المشاركة في الجائزة.


وناقش الاجتماع الاستعدادات لتنظيم الجلسة الحوارية المصاحبة لحفل تسليم الدروع، والتي من المؤمل أن تشهد مشاركة نخبة من الشخصيات الرسمية وذات الأدوار البارزة في مجال المسؤولية الاجتماعية من داخل المملكة وخارجها.


 وأعلنت “البلاد” عن فتح باب المشاركة في الدورة الثانية لدرع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2023 وذلك حتى 30 يونيو الجاري، حيث عمدت اللجنة العليا للدرع عن استحداث 3 فئات فرعية جديدة إلى جانب الجائزة الكبرى التي تمنح للشركة المستوفية لكافة معايير الجائزة، في إطار المبادرات التطويرية على الجائزة في دورتها الثانية.


 وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة “البلاد” الإعلامية أطلقت في العام 2022 مبادرتها لدرع المسؤولية الاجتماعية للشركات تقديرًا منها للشركات لتبني أفضل الممارسات لإشاعة ثقافة المسؤولية الاجتماعية، ورفع مستوى الوعي بشأن قيم المسؤولية الاجتماعية، وزيادة مبادراتها للمسؤولية الاجتماعية، وكانت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) قد حققت لقب الدورة الأولى من الجائزة؛ لاستيفائها جميع الاشتراطات والمعايير المحددة للجائزة.