إغلاق باب الترشح لدرع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات

أعلنت أمانة سر درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات عن إغلاق باب التقديم على الجائزة ابتداء من مساء يوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2022.

وقالت أمينة سر الجائزة منى المطلق إن اللجنة تسلمت مجموعة من الطلبات، فيما تلقت اتصالات واسعة للتعبير عن الرغبة في المشاركة والاستفسار عن آلية تقديم الطلبات، مشيرة إلى أن أمانة السر ستحرص على التواصل مع كافة الشركات التي تقدمت بطلباتها بعد الفرز لاستكمال المستندات حال وجود أي نقص فيها.

وأشارت المطلق إلى أن إطلاق الصحيفة لمبادرة درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات يأتي إيماناً منها بأهمية تعزيز وترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية، وتقدير جهود مؤسسات القطاع الخاص التي تمتلك تجارب متميزة في توظيف قيم المسؤولية الاجتماعية ضمن برامجها وخططها الاستراتيجية، وتحفيز كافة مؤسسات القطاع الخاص على تبني هذه الثقافة كالتزام أساسي ضمن منظومتها الإدارية.

ولفتت إلى أن اللجنة العليا للدرع عمدت في وقت سابق إلى تشكيل لجنة فرعية للتحكيم برئاسة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة لإنجاز مهام فرز وتقييم الطلبات، منوهة إلى أن اللجنة حرصت على وضع معايير تقييم دقيقة تتيح للشركات الناشئة والصغيرة المنافسة على نيل الجائزة.

والجدير بالذكر، أنه يحق لكل شركة تجارية ومؤسسة مالية من أي حجم، المشاركة في الجائزة بشرط تقديم مبادرة أو مشروع يدعم قيم المسؤولية الاجتماعية، تم الشروع في تنفيذه خلال الفترة من يناير 2020 إلى سبتمبر 2022، سواء أكان مكتملاً أم في طور التنفيذ.

وسيجري الإعلان عن الشركة الفائزة بالدرع بعد فرز وتقييم الطلبات يوم الحفل الموافق 25 سبتمبر 2022 بالتزامن مع اليوم العالمي للمسؤولية الاجتماعية.