رئيس اللجنة العليا لـ “درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية”: استحداث جائزة جديدة لـ “تمكين المرأة”

للعام الثالث على التوالي، تنطلق جائزة “درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات” في نسختها الثالثة لعام 2024، بجهود وتنسيق مؤسسة “البلاد” الإعلامية، حيث أعرب رئيس اللجنة العليا لدرع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات، د. حسن إبراهيم كمال، عن فخره واعتزازه بهذه الجائزة الرائدة التي جاءت نتيجة لجهود مكثفة ومتواصلة من مؤسسة “البلاد” الإعلامية تحت قيادة الأستاذ عبدالنبي عبدالله الشعلة، بالتعاون مع العديد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية في مملكة البحرين. وأكد د. كمال أن هذه الجائزة تسهم بشكل كبير في تعزيز الشراكة المجتمعية والاقتصادية والبيئية والتميز على الصعيدين الاجتماعي والإنساني. وأضاف قائلاً: “الجائزة تنطلق في نسختها الثالثة هذا العام، وستشهد احتفالية كبرى في 26 من سبتمبر المقبل بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، الذي يشرفنا دائما بحضوره لهذه الفعاليات”.
وأوضح أن الجوائز تتوزع على عدة فئات تشمل الجائزة الكبرى، وجائزة التميز الاقتصادي، وجائزة التميز البيئي، وجائزة التميز الاجتماعي. هذا العام، أضافت اللجنة العليا جائزة جديدة تحت مسمى “تمكين المرأة”، بهدف دعم وتقدير دور المرأة في المجتمع، مؤكدا أن السيدات البحرينيات قادرات على تحقيق الطموحات والارتقاء بمستويات الاقتصاد والتنمية المستدامة في المملكة.


وأكد كمال أن هذه الجائزة تساهم في تسليط الضوء على إنجازات المرأة وتقدير دورها في المجتمع، وقال: “تقدير دور السيدات في هذا المجتمع والسيدات الفاضلات القادرات على تحقيق الطموحات والتطلعات التي تؤدي في النهاية إلى الارتقاء بكافة المستويات المعنية بأمر الاقتصاد البحريني والتنمية المستدامة”، مشيرا إلى أن هذه الجائزة تهدف إلى دعم المرأة البحرينية وتعزيز دورها في المجتمع.

وأشاد كمال بدور القيادة الرشيدة في البحرين واهتمامها المباشر بقضايا المسؤولية الاجتماعية للشركات، مشيرا إلى أن هذا الاهتمام يعكس أهمية الدور الاجتماعي والبيئي للشركات في خلق أجواء مناسبة للتنمية المستدامة، مضيفا: “قيادتنا الرشيدة، حفظها الله، تهتم اهتماماً مباشراً بمثل هذه القضايا لأنها تدرك أهمية الاهتمام من الشركات لقضايا الوضع الاجتماعي والدور الاجتماعي والبيئة الاجتماعية البحرينية”.

وتابع قائلاً: “اللجنة العليا ماضية في عملها، ونحن الآن بصدد استقبال المشاركات وردود الشركات الراغبة في المشاركة. نحن نؤمن بأن هذا المجتمع المتكافل قادر على تحقيق تطلعات أفراده بفضل جهود الشركات العاملة في الحقول الاقتصادية”. وأكد د. كمال أن الشركات هي حجر الزاوية في الاقتصاد البحريني المتكامل، وأن اللجنة تنظر إلى الشركات بكل تقدير واحترام لدورها الكبير في هذا المجال.

وفي ختام تصريحه، وجه د. كمال تحية تقدير إلى مؤسسة “البلاد” الإعلامية على دورها الكبير في هذا العمل، مؤكدا أن اللجنة العليا ستظل وفية لهذا الوطن، وتسعى دائماً لخدمة المجتمع بأفضل السبل. واختتم تصريحه بالقول: “سنظل دائما أوفياء لهذا الوطن، قادرين بحول الله تعالى على خدمة هذا المجتمع بأفضل السبل وأحسن الطرق. حفظ الله الجميع وحفظ الله البحرين قيادة وشعبا، وسنظل دائما يدا بيد لبناء هذا الوطن العزيز”.
يذكر أن باب التقديم ما يزال مفتوحًا أمام جميع الشركات المسجلة في مملكة البحرين للمشاركة في الجائزة عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بـ “درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات” على العنوان الإلكتروني:  http:/‏/‏albilad-award.com. ويمكن للشركات تعبئة استمارات المشاركة الإلكترونية أو تحميلها وإرسالها لفريق العمل، وذلك حتى 22 أغسطس 2024. وسيقام حفل تسليم الدروع في 26 سبتمبر المقبل برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.