بروموسفن القابضة” تشارك في المنافسة على “درع البلاد” للعام 2024

أكد رئيس مجلس إدارة شركة “بروموسفن القابضة”، أكرم مكناس، التزام الشركة بمبادرات المسؤولية الاجتماعية، مشيرا إلى أن هذا الالتزام يعكس حب الشركة لأعمال الخير وسعيها لتحسين أوضاع المجتمع. وأوضح مكناس أن الشركة خصصت 25 % من ميزانيتها السنوية لدعم هذه المبادرات، مما يعكس التزامها القوي بالقضايا الاجتماعية والتنموية. 

وأضاف أن شركة “بروموسفن القابضة” تساهم بشكل فعال في دعم الفعاليات الوطنية والجمعيات الخيرية، فضلا عن تقديم الدعم اللازم لموظفيها، مما يعكس التزامها الراسخ بدورها في المجتمع وسعيها لتعزيز التنمية المستدامة من خلال مشاركتها النشطة في مختلف المبادرات الاجتماعية.
وتقدمت شركة “بروموسفن القابضة” للمشاركة في المنافسة على “درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات” للعام 2024، حيث قدمت مجموعة من المبادرات الاجتماعية التي تهدف إلى تعزيز القيم المجتمعية والبيئية.
وتُعد شركة “بروموسفن” تكتل أعمال رئيسا حيث تمتلك وتدير العديد من الشركات عبر مختلف الصناعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافةً إلى مناطق أخرى من العالم. وتعود جذور الشركة إلى “فورتشن بروموسفن” التي أسسها أكرم مكناس في لبنان عام 1968. اليوم، تُعد الشركة أكبر شبكة إعلانات واتصالات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واحتلت المرتبة 52 على مستوى العالم، ويعمل بها أكثر من 4200 متخصص ملهم.
تتمتع شركة MCN بوجود واسع النطاق مع مكاتب في أبوظبي ودبي والبحرين وعمان والكويت وقطر ولبنان والمغرب والجزائر ومصر والأردن وجدة والرياض والدمام والخبر في المملكة العربية السعودية وتونس.
وساهم مؤسس الشركة في مجال التطوير العقاري، حيث نجح بشكل بارز في تنفيذ مشروع أبراج اللؤلؤ (أبراج اللولو)، مما عزز مكانته كمطور رائد في الشرق الأوسط. كما أضاف مشروع ديار الخير في قرية الدير إلى سجله الحافل.
في أوائل العقد الأول من الألفية، توسعت الشركة إلى قطاع الضيافة، ونجحت في بناء وإدارة العديد من الفنادق والمطاعم في مملكة البحرين. وقد توج نجاحه في هذا المجال بامتلاكه حق الامتياز لجميع فروع ماكدونالدز في لبنان، حيث قام بتوسيع شبكة المطاعم من 7 إلى 26 مطعما في فترة قصيرة لا تتجاوز 5 سنوات.
علاوة على ذلك، ساهم في تحسين جودة التعليم من خلال الالتزام بالرؤية الاقتصادية الشاملة. دخل مجال الصناعة وافتتح العديد من المصانع، كما شارك في المبادرات البيئية مثل تدوير المخلفات الكربونية، مما يعكس التزامه العميق بتطوير الاقتصاد والحفاظ على البيئة.
 وتتميز الخطة الاستراتيجية للشركة بوجود خطط مستقبلية ودراسات وموازنات للتطوير والتوسع سنوياً. ويحرص الرئيس التنفيذي على تطوير المشاريع بما يتماشى مع أحدث الاتجاهات، كما يُعد جدولا زمنيا لتنفيذ الخطط المرسومة. وقد توجهت الشركة نحو التصنيع والإنتاج المحلي، ثم التصدير، للمشاركة في الاقتصاد العالمي، فضلاً عن تعزيز خدمة البيئة من خلال برامج جديدة تهدف إلى تحسين جودة الهواء. كما تعمل الشركة حاليا على إنتاج المياه النظيفة وتقديم خدمات التغذية للطلاب على مختلف مستويات مدارس البحرين.