مقال إبراهيم النهام: "درع البلاد" والطريق للخير

في نهاية شهر سبتمبر المقبل، تتوج مؤسسة “البلاد” الإعلامية الشركات والمؤسسات الفائزة بـ “درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات” للعام 2024 في دورتها الثالثة، وبفئاتها الخمس، وسط مشاركة كبيرة، واهتمام إعلامي، ومحلي.

وتعبّر هذه المبادرة الاجتماعية، والإنسانية المهمة، والتي أطلقها رئيس مجلس الإدارة السيد عبدالنبي الشعلة، عن هوية مؤسسة “البلاد” الإعلامية، والإنسان البحريني نفسه، في عمل الخير، عبر التحفيز، والتشجيع، والتسابق إليه، وبأن السعادة الحقيقة لا تنتهي عند الفرد نفسه، وإنما تبدأ، وتنتهي، بمساعدته للآخرين.

“درع البلاد”، هو صورة حية، ونابضة، ووفية، قادمة من دهاليز البيت البحريني، والثقافة البحرينية، وعادات وقيم هذا الشعب الأصيل، الذي لا يتخلى قط عن عمل الخير، مهما اشتدت عليه الظروف، وتكالبت.

فهي وقبل أي شيء، قناعة، وقيم، ومبادئ تقوم على أطر، وأسس إنسانية رفيعة المستوى، يجد بها الإنسان راحة ضميره، حين يرى السعادة في بيوت الآخرين.

ويأتي تحفيز مؤسسة “البلاد” الإعلامية للشركات، والمؤسسات، والبنوك، وغيرها، عبر هذه المبادرة غير المسبوقة محليا، وعربيا، لنقل المسؤولية الاجتماعية بمفاهيمها الحديثة إلى مرحلة جديدة، وملموسة، تطال إشاعة عمل الخير، والحوكمة، والاهتمام بالبيئة، وتعزيز الإيجابية بالمناخ الوظيفي، وتمكين المرأة، وتخصيص جزء من الأرباح للمجتمع المحلي، وغيرها الكثير.

كما أنها مبادرة مشجعة للجميع، للتسابق في المسئولية الاجتماعية، بحيث تكون عنوان حياة، وعنوان مسيرة، وعنوان بناء مجتمع تكافلي، يهتم كل فرد فيه بالآخرين، ودمتم بخير.