نبذة عن الجائزة

تعد جائزة درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات بمثابة منصة لتكريم المنظمات التي تظهر تفانيًا مثاليًا في المسؤولية الاجتماعية من خلال الاعتراف بإنجازاتهم والاحتفاء بها.

وتأتي مبادرة البلاد لدرع المسؤولية الاجتماعية للشركات استمراراً لالتزامها بتعزيز ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات بين مختلف القطاعات والشركات الوطنية، وتهدف لتكريم والاحتفاء بالمنظمات وشركات القطاع الخاص التي تظهر جهودًا نموذجية في تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية.

وجاء الإعلان عن إطلاق الدورة الثالثة من "درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات” بعد نجاح المبادرة في دورتيها الأولى والثانية، اللتين حظيتا برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

وسجلت الدورة الأولى من الجائزة مشاركة 27 شركة، نالت شركة الخليج للبتروكيماويات (جيبك) لقبها، فيما شهدت الدورة الثانية استحداث 3 جوائز جديدة إلى جانب الجائزة الكبرى خاض منافساتها 38 شركة مستوفية لشروط المشاركة، حيث استحقت شركة “بابكو للتكرير” درع الجائزة الكبرى، فيما استحقت كل من شركة ألمنيوم البحرين (البا) درع التميز البيئي، وشركة “اس تي سي البحرين” درع التميز الاقتصادي، وبنك البحرين الوطني درع التميز الاجتماعي.

 

جيبيك تتسلم جائزة درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2022

 

الشركات الفائزة بالدورة الثانية من درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2023