استمرار استلام طلبات الشركات لـ “درع المسؤولية الاجتماعية” بنسختها الثانية

عقدت اللجنة العليا المستقلة لدرع المسؤولية الاجتماعية للشركات العام 2023 اجتماعها الدوري الحادي عشر برئاسة رئيس اللجنة حسن إبراهيم كمال، ومشاركة رئيس مجلس إدارة مؤسسة البلاد الإعلامية عبدالنبي الشعلة، وأعضاء اللجنة العليا، وعدد من المسؤولين بالصحيفة؛ للوقوف على مستجدات مشاركة الشركات، ومتابعة كل الإجراءات التنظيمية لحفل تسليم الدروع للشركات الفائزة بالدورة الثانية برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.
وأكد رئيس مجلس إدارة “البلاد” عبدالنبي الشعلة خلال الاجتماع، أن “درع البلاد” من أهم المبادرات البحرينية في سبيل تعزيز مبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركات. 
ونوه الشعلة بالدور المهم الذي تقوم به الشركات والمؤسسات التجارية البحرينية، لاسيما العائلية منها؛ ترسيخا لثقافة المسؤولية الاجتماعية، لافتاً إلى أهمية تذليل كافة المصاعب والمعوقات؛ لإثراء قصص النجاح.
وأكد الشعلة أهمية الجائزة وأهمية مشاركات الشركات بها، مبيناً أنها فرصة ليتعاون الجميع على تبادل الخبرات والمهارات الرامية إلى تقديم الخدمات النافعة للمجتمع.
إلى ذلك، تستمر لجنة التحكيم المتفرعة من اللجنة العليا لدرع “البلاد” للمسؤولية الاجتماعية برئاسة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة في عقد اجتماعاتها بداية أغسطس المقبل؛ لتسهيل عملية الفرز، وتقييم الأعمال المقدمة، وإنجاز مهام اللجنة، وفقاً للبرنامج الزمني المعد لذلك.
وبلغ عدد الشركات التي تقدمت بطلب المشاركة حتى الآن 22 شركة ومؤسسة، ولا يزال استلام الطلبات مستمراً.

وأعلنت “البلاد” عن فتح باب المشاركة في الدورة الثانية لدرع “البلاد” للمسؤولية الاجتماعية للشركات للعام 2023 وذلك حتى أغسطس 2023، حيث عمدت اللجنة العليا للدرع لاستحداث 3 فئات فرعية جديدة، إلى جانب الجائزة الكبرى التي تمنح للشركة المستوفية لكافة معايير الجائزة، في إطار المبادرات التطويرية على الجائزة في دورتها الثانية.
يشار إلى أن مؤسسة “البلاد” الإعلامية أطلقت في العام 2022 مبادرتها لدرع المسؤولية الاجتماعية للشركات؛ تقديراً منها للشركات لتبني أفضل الممارسات لإشاعة ثقافة المسؤولية الاجتماعية، ورفع مستوى الوعي بشأن قيم المسؤولية الاجتماعية، وزيادة مبادراتها للمسؤولية الاجتماعية، وكانت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) قد حققت لقب الدورة الأولى من الجائزة؛ لاستيفائها جميع الاشتراطات والمعايير المحددة للجائزة.