تمديد فترة التقديم على الدورة الثالثة من "درع البلاد للمسؤولية" حتى 22 أغسطس

عقدت اللجنة العليا المستقلة لدرع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2024 اجتماعها الثامن برئاسة رئيس اللجنة العليا المستقلة الدكتور حسن إبراهيم كمال، حيث تم استعراض نتائج تقديم الشركات على الدورة الثالثة من الجائزة، وترتيبات عقد الجلسة الحوارية عن المسؤولية الاجتماعية للشركات ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وحفل تسليم الجائزة في 26 من سبتمبر المقبل، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

واستمعت اللجنة العليا المستقلة إلى عرض الأمانة العامة للجائزة بشأن نتائج تقديم الشركات، حيث شهدت المبادرة في هذه الدورة إقبالاً أوسع من الشركات المؤهلة على المشاركة، نتيجة للنجاح الكبير الذي حققته الجائزة في دورتيها الأولى والثانية، وما شهدته الدورة الحالية من إجراءات تطويرية شملت فئات الجائزة وتشكيلة اللجان التنفيذية ومعايير التقييم، فضلاً عن استحداث نظام الكتروني متكامل للتقديم على الجائزة وفرز وتقييم الطلبات.

وقررت اللجنة العليا المستقلة الموافقة على طلب الأمانة العامة للجائزة بتمديد فترة التقديم على الدورة الثالثة من الجائزة لتكون يوم الخميس الموافق 22 أغسطس الجاري، بدلاً عن الموعد السابق المحدد بيوم الخميس الموافق 15 أغسطس الجاري؛ وذلك بناء على نتائج مخاطبة الشركات المؤهلة، التي أبدت رغبتها في المشاركة، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الشركات المشاركة في هذه الدورة من الجائزة.

وجدد رئيس اللجنة العليا المستقلة الدكتور حسن إبراهيم كمال دعوته للشركات المستوفية لشروط المشاركة الإسراع في تقديم طلباتها من خلال المنصة الالكترونية الخاصة على موقع المبادرة على الرابط التالي : (https://albilad-award.com)، حيث يتيح الموقع للجميع الاطلاع على المبادرة وكافة تفاصيلها ودورتيها الأولى والثانية.

 

يأتي ذلك حيث شهد المبادرة في دورتها الأولى مشاركة 27 شركة، نالت لقبها شركة الخليج للبتروكيماويات (جيبك)، فيما شهدت الدورة الثانية من الجائزة استحداث 3 جوائز جديدة إلى جانب الجائزة الكبرى، حيث شاركت 38 شركة مستوفية لشروط المشاركة، وفازت شركة “بابكو للتكرير” بدرع الجائزة الكبرى، بينما حصلت شركة ألمنيوم البحرين (البا) على درع التميز البيئي، وشركة “اس تي سي البحرين” على درع التميز الاقتصادي، وبنك البحرين الوطني على درع التميز الاجتماعي.

وفي الدورة الثالثة للعام 2024، تم استحداث درع خامس إلى جانب درع الجائزة الكبرى، ودرع التميز الاقتصادي، ودرع التميز الاجتماعي، ودرع التميز البيئي، وهو درع التميز لتقدم المرأة. كما تم اعتماد نظام إلكتروني شامل للتقديم على الجائزة، وفرز وتحكيم الطلبات.

ويحق لجميع الشركات المسجلة في مملكة البحرين المشاركة في الجائزة، بشرط تقديم مبادرة أو مشروع يدعم قيم المسؤولية الاجتماعية، تم إطلاقه وتنفيذه في الفترة ما بين يناير 2022 حتى 2024. ستخضع جميع المشاركات للتقييم من قبل لجنة مستقلة تضم نخبة من الكفاءات من داخل وخارج المملكة، وسيتم الإعلان عن الشركات الفائزة في الحفل الخاص الذي سيقام في 26 سبتمبر 2024.

وتهدف هذه المبادرة إلى تقدير دور الشركات التي تطبق أفضل الممارسات في تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية، وزيادة الوعي حول أهمية قيم المسؤولية الاجتماعية، وتشجيع زيادة المبادرات المجتمعية للشركات. كما تسعى المبادرة إلى تقدير الشركات لالتزامها بأفضل الممارسات، وزيادة الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات وتأثيرها الإيجابي على المجتمع والبيئة والاقتصاد، وتشجيع المنظمات على المساهمة في التنمية المستدامة.